الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013
12.11.13

كيفن ميتنيك Kevin Mitnick


مع شخصية جديدة لعبت دورا كبيرا في التعريف بالهكرز اليوم حديثنا سيكون حول كيفن ميتنيك Kevin Mitnick.

من هو كيفن ميتنيك :

ولد بكاليفورنيا ب 6 غشت سنة 1963 , و هو أحد أشهر و أقوى الهكرز و مخترقي الأنظمة المعلوماتية على الإطلاق و يطلق عليه اسم كوندور The Condor أو " نسر أمريكا ", تم اعتقاله من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI  و قضى ما يقارب الخمس سنوات بالسجن منها 8 أشهر بالحبس الإنفرادي لخطورته ما بين سنتي 1995 و 2000 , و ذلك عقابا على الهجمات التي قام بها و التي طالت قاعدة بيانات Pacific Bell و كذلك أنظمة كل من Fujitsu, Motorola, Nokia و Sun Microsystems , حيث كان كيفن ميثنيك في المرتبة الأولى لأكثر 10هكرز مطلوبين من قبل مكتب التحقيقات  الفدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية .

و من الإجراءات التي عانى منها كيفن إلى يومنا هذا جراء جرائمه الإلكترونية , فبعد أن قضى فترة عقوبته تلاهى فترة المراقبة التي انتهت في بداية 2004 منع من استخدام أي شكل من أشكال التكنولوجيا و الاتصالات و كل هذا لخطورته التي قد تجعل البلاد في حالة حرب مع كل تحرك منه.

بداياته مع الإختراق:

كيفن في بداياته الدراسية واجه عديد المشاكل حيث لم يكن متفوقا في دراسته لكنه طور هذا النقص في دراسته و استغله بعالم التكنولوجيا و الاختراق و كباقي الهكرز في تلك الفترة فقد بدأ بدخوله عالم الفريكرز Phreakers و اختراق شبكات الهاتف , فالبداية كانت نشوة معرفة المستور و الحصول على المكالمات المجانية لكن ما بات أن تتطور هذا العبث إلى معرفة أسرار لكبار الشخصيات و معلومات سرية لأشخاص دوى أسماء وازنة و كل هذا من خلال اختراق شبكات الهاتف رفقة أصدقاء كونوا مجموعة لتنفيذ الهجمات و تبادل الخبرات .

المطاردات :

في سنة 1981  قام كيفن رفقة صديقين له بدخول لمركز شركة الهاتف بلوس أنجلوس و الدخول الى مكان الكمبيوتر الرئيسي و سرقت كتب التشغيل و سجلات و مفاتيح سر و غيرها , لكن بعد سنة تم القبض عليهم و حكم على كيفن ب 3 أشهر في سجن الأحداث و هو في عمر 18 .

و بعد كر و فر ودخول السجن و الخروج منه في سنة 1994 قام أحد أشهر خبراء الشبكات و الذي يعمل مستشارا لمكتب التحقيقات الفيدرالي بتتبع أثر كيفن نتيجة لاختراق حاسوبه الخاص ليخصص كل خبراته و وقته لتتبع الفاعل , حيث تم رصده و هو يقوم بعملياته التي طالت شركات عديدة , نوكيا , موتورولا , أبل و شركات أخرى كثيرة , ليسقط أخيرا في الشرك حيث تم القبض عليه سنة 1995 و قضى سنتين و صف بالتحقيقات و المحاكمات و حكم عليه ب 22 شهر ليتم الإفراج عنه بسنة 2000 .


أما الان فهو صاحب شركة للحماية المعلوماتية و ممنوع عليه أن يستعمل كل وسائل التكنولوجيا و الإتصالات إلا في حالات نادرة و تحث المراقبة.

هذo باختصار حياة هذه الشخصية , أنا فقط أحببت أن أوصل لكم كيف هي حياة الهكرز  على ضوء حياة أشهر الهكرز على الإطلاق , أما المعلومات عنه فقد تحريت الدقة قدر المستطاع لكن أنا أكيد أن ما خفي أعظم .

بعض المصادر :




2 comments:

أضف تعليقك